2016/01/19

سوسن ميخائيل في مسلسل لست جارية
سوسن ميخائيل في مسلسل لست جارية

بوسطة - دانا وهيبة

ستعد الممثلة السورية سوسن ميخائيل لتصوير مشاهدها في مسلسل "بقعة ضوء 12" الذي بدأ المخرج سيف الشيخ نجيب بتنفيذ أول لوحاته مؤخراً في دمشق. 
وتصور ميخائيل بالتزامن مع بقعة ضوء دور الداية "أم سعيد" في مسلسل "عطر الشام (إخراج محمد زهير رجب) والتي تصفها ميخا
ئيل لـ "بوسطة بـ "دينمو الحارة"، فهي "امرأة طيبة، تساعد نساء الحارة وتوفق بينهن، كما أنها بعيدة كثيراً عن إثارة المشاكل". مضيفة :"وهي إمرأة مرحة، تحاول دائماً زرع البسمة بين الناس، لا تلبث أن تنكسر شوكتها وتتأزم نفسيتها بعد تعرض ابنتها العمياء لحادثة اعتداء من قبل شخص مجهول. 
أعربت سوسن عن تخوفها بداية من تأديتها لشخصية الداية، فلا بد من مقارنتها مع شخصية الداية "أم زكي" (هدى شعراوي ) وتضيف"حاولت خلق كاركتر خاص وجديد للشخصية كي تكون مختلفة عن التي اعتاد عليها الجمهور بالأعمال الشامية، خاصة وأن "أم سعيد" صغيرة بالسن ، كذلك ابتعدت عن العبارات المحملة بدهاء و كيد النساء واستخدمت حوارات خفيفة ومهضومة. 
كذلك انضمت ميخائيل مؤخراً إلى فريق مسلسل "لست جارية" حيث تلعب أمام كاميرا ناجي طعمي دور سيدة ثرية متزوجة من رجل أعمال فاسد (يؤدي دوره زهير رمضان)، تسوء علاقتهما بعد اكتشاف خيانته لها.
إلى جانب ذلك، كانت سوسن ميخائيل قد انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها في مسلسل "مدرسة الحب" حيث شاركت في ثلاثية "لم شمل" بشخصية صيدلانية، وهي:" أم لولدين، لكل منهما طموحاته، فأحدهما يسعى للهجرة خارج البلاد (يؤدي دوره فادي الشامي) والآخر يرغب بالدخول الى المعهد العالي للفنون المسرحية (يؤدي دوره كنان العشعوش) ، تحاول الأم جاهدة الوقوف في وجههما ومعارضتهما، الى أن يجمع والدها (يؤدي دوره سليم صبري) شمل العائلة وتتغير المفاهيم بعد ذلك