2016/02/16

المخرج محمد وقاف
المخرج محمد وقاف

بوسطة - علي المحمد
أنجز المخرج محمد وقاف مؤخراً تصوير الحكاية الأولى من مسلسل "حكم الهوى" في دمشق، عن نص كتبته ريم جميل عثمان التي تخوض أول تجاربها في كتابة السيناريو، من خلال هذا العمل الذي يتألف من حكايات حبّ منفصلة تنسجم أحداثها مع أغنيات للسيدة فيروز، ستكون ثيمات ترتبط من خلالها جميع تلك القصص. 
وحملت الحكاية عنوان "جوري" وثيمة أغنية "ماحدا نطرني"، ولعب بطولتها كلّ من: رنا شميس، فادي إبراهيم، مرام علي، معتصم النهار، ليا مباردي، طلال مارديني، زهير عبد الكريم، ليلى سمور ، وفاتح سلمان.
وقّاف أوضح في حديث لـ "بوسطة" بأن عمله يروي قصص عن: "الحب في الحرب" وستكون الأزمة حاضرة كخلفية لجميع أحداث حكاياته دون الخوض في تفاصيلها. واعتبر أنّ "حكم الهوى" سيكون: "دعوة للحب فهو كلّ ما نحتاجه في هذا الوقت".
شركة "قبنض" منتجة العمل، أرجأت تصوير الحكايات الأخرى إلى وقت لاحق، تاركة المشروع إلى ما بعد شهر رمضان المقبل، حيث ستتفرّغ حاليّاً مع المخرج محمد وقاف لتصوير نسختها من "باب الحارة 8" (نص مروان قاووق)، والتي رجّح المخرج بأنّ يقلع تصويرها قريباً قبل نهاية شباط/فبراير الحالي.
كما كشف وقاف بأن الجزء الجديد يجمع العديد من النجوم السوريين، لافتاً إلى أن "حارة العواميد"؛ أحدث حارات "باب الحارة" ستشهد دخول العديد من الشخصيات الجديدة، إلى جانب أبطال السلسلة الأساسيين، لكنه رفض الإفصاح عن أسمائهم قبل انطلاقة التصوير.