2016/03/01

مازن السعدي يختتم تصوير "الطواريد" في الإمارات
مازن السعدي يختتم تصوير "الطواريد" في الإمارات

بوسطة - علي المحمد

انتهى المخرج مازن السعدي من تصوير المسلسل الكوميدي البدوي "الطواريد"، الاثنين (29 شباط/فبراير) والذي استغرق قرابة الثمانين يوماً، انتقلت الكاميرا خلالها بين عدة مواقع في إمارة أبو ظبي. ومن المقرر أن يكون العمل (إنتاج شركة كلاكيت) جاهزاً للعرض على الفضائيات في رمضان المقبل.
المسلسل من كتابة مازن طه عن قصة لـ شادي دويعر وتدور أحداثه في قبيلة "الطواريد" حيث نشهد حكاية "خلف" (محمد حداقي) و"مهاوش" (أحمد الأحمد) الرضيعين الذين عثر عليهما "طرود"(عبد الهادي الصباغ) زعيم القبيلة قبل ثلاثين عاماً، وأمر برعايتهما، وفي ذلك الحين قامت جميع النسوة في القبيلة بإرضاعهما، مما جعل الطفلين أخوة بالرضاعة لجميع بنات القبيلة عدا "وضحة" (نسرين طافش) ابنة "طرود"، التي يتنافس الأخّان لاحقاً على حبها كما يتنافسان على الكثير من الأمور الأخرى، وضمن هذه التوليفة ينسج العمل حكاياته اليومية بحيث تنفرد كل حلقة بقصة مختلفة.
ويضمّ العمل الكثير من الشخصيات الطريفة منها : "أبو شهاب" (أيمن رضا) رئيس مخفر القبيلة، وشاعر القبيلة (أندريه سكاف)، "سعدة" (مرح جبر ) وهي إحدى النسوة اللاتي شاركن بأرضاع الأخوين قبل ثلاثين عاماً إلا أنها قامت بإرضاع واحد منهما فقط، ولا تتذكر أيّهما، الأمر الذي يزداد طرافة عندما تقع ابنتها "ملك" (نورا العايق) في حب أحد الأخوين. بالإضافة إلى صاحب دكان البقالة في القبيلة (محمد خير الجراح) والعديد غيرهم.
ويشارك في بطولة العمل أيضاً: قاسم ملحو، روعة ياسين، مديحة كنيفاتي ، معن عبد الحق، جمال العلي، جيني إسبر، تيسير إدريس، شادي زيدان، عبد الرحمن قويدر، وائل زيدان، فاروق الجمعات، محمد خاوندي ، كما حلّ الممثل فادي صبيح ضيفاً على عدة حلقات من العمل.