2016/03/28

فادي صبيح بشخصية المهندس "زهدي"
فادي صبيح بشخصية المهندس "زهدي"

بوسطة - دانا وهيبة

انضم الممثل السوري فادي صبيح إلى قائمة أبطال مسلسل "باب الحارة8" حيث سيؤدي شخصية محورية جديدة على العمل هي المهندس "زهدي" الذي يعود إلى دمشق برفقة زوجته "خالدية" (ندين تحسين بيك) بعد أن درس الهندسة المعمارية في فرنسا، يخطط لتغيير ملامح المدينة، من خلال إدخال مشاريع جديدة كـ "توسيع الشوارع وبناء حدائق عامة، وأبنية عصرية". ما يعرّضه لمواجه أهالي حارة الضبع وممانعة زعيمها "أبو عصام” (عباس النوري) الذي سيكون في مواجهة مع "زهدي".
كذلك يصطدم "زهدي" مع زوجته التي تخالفه الرأي، وترى أن الفرنسين هم احتلال وليسوا دولة حضارة وتطور، رافضة بقائهم داخل البلاد.
فادي صبيح وفي تصريحه لـ "بوسطة" أعرب عن سعادته في المشاركة بالعمل لما يمتلكه من شهرة وانتشار، ورأى أنه مشروع سوري ناجح وله جماهيريته، كذلك تمنّى النجم السوري أن يكون الجزء الثامن من باب الحارة خطوة تتقدم على الأجزاء السابقة خاصة وأنه: "يتناول دور المرأة الفعال والحقيقي في المجتمع، ويطالب بحقوقها، إضافة إلى تطرقه للحراك الجماهيري ضد الاحتلال الفرنسي". 
يشار إلى أن تعديلاً جرى على اختيار بعض الأدوار وبناءً عليه أسند دور "م.زهدي" لـ صبيح بدلاً من "الشيخ فكري" كما أعلن سابقاً.