2016/06/01

عمل عربي مشترك قيد الإنجاز .. "و"أميرة" في الميدان خلال أيام
عمل عربي مشترك قيد الإنجاز .. "و"أميرة" في الميدان خلال أيام

خاص بوسطة - دانا وهيبة
يستعد الكاتب زكي مارديني للشروع في تأليف نص جديد بالتعاون مع الممثل يحيى بيازي (شريكه في كتابة مسلسل "زوال" وثلاثية "نور العين" من "مدرسة الحب") سيتناول قصصاً اجتماعية 
وعاطفية ضمن إطارٍ بوليسي.
وفي حديث لـ "بوسطة "وصف مارديني المشروع الجديد بـ "العمل الضخم" لافتاً إلى أنه سيكون إنتاجاً عربيّاً مشتركاً، يغوص في قضايا وعوالم جديدة.
كما انتهى زكي مارديني من كتابة مسلسل اجتماعي جديد عنوانه "الأميرة" من المقرر تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة بكاميرا المخرج الشاب باسل طه في أول تجاربه التلفزيونية، تتحدث فكرته عن برامج الواقع بعد أن تم تحويرها إلى عمل درامي، سيقدم ضمن قالب كوميدي.
الكاتب السوري أبدى حماسه لكون العمل سيتم تنفيذه "بتقنيات جديدة على مستوى الوطن العربي سواء من ناحية المعدات والرؤية الاخراجية أو النص المكتوب بروح أقرب إلى الدراما الأمريكية التي تتميز بإيقاعها السريع وكوميديا الموقف البعيدة عن التهريج".
كما كشف زكي عن أسماء الممثلين المرشحين لبطولة "الأمية": وهم دانا جبر ، جهان عبد العظيم، حسام الشاه ، رباب كنعان ، ريم عبد العزيز، كفاح الخوص، رشا رستم، روبين عيسى، علا باشا، لافتاً إلى أنه سيشارك بلعب أحد الادوار في العمل بعد ابتعاده عن التمثيل عدة سنوات.
وفي سياق آخر تحدث زكي مارديني عن نيته مع يحيى بيازي؛ تأسيس ورشة كتابة للمواهب الشابة، الغاية منها مساعدة تلك المواهب بالحصول على فرصة لإظهار إمكانياتها.
أما فيما يتعلّق بمسلسل "قتل أمة" الذي سبق وأعلن يحيى بيازي عبر بوسطة عن البدء بكتابته بالشركة مع مارديني، نوه الأخير إلى أن العمل لايزال بمرحلة الكتابة بالتزامن مع الإعداد لإنتاجه