2016/06/04

تطل الممثلة السورية ميسون أبو أسعد في الموسم الرمضاني الجديد عبر خمس أعمال هي: مذنبون أبرياء، مدرسة الحب، زوال، بقعة ضوء 12 والعمل العربي "السلطان والشاه".

في مسلسل "مذنبون أبرياء" (تأليف باسل خليل، وإخراج أحمد سويداني)، تظهر أبو أسعد بشعر قصير أسود، لتجسد شخصية "سراب" التي اضطرتها ظروف الحياة للعمل في تجارة المخدرات، لكن دقتها واحترافيتها في هذا المجال لا تحول دون دفعها لأثمان كبيرة.

 

أما في "مدرسة الحب" (تأليف نور شيشكلي ومازن طه، وإخراج مصطفى نعمو)، تشارك الفنانة السورية في ثلاثية "اختطاف" بشخصية "كندا" التي تتعرض للخطف في ظروف غامضة، لتكتشف فيما بعد أن زوجها، الذي يدّعي البحث عنها، هو من خطط للعميلة.

 

وتؤدي في مسلسل "زوال" (تأليف يحيى بيازي، وزكي مارديني وإخراج أحمد إبراهيم أحمد)، شخصية "وداد"، وهي فتاة تلجأ إلى الحارة التي تجري فيها الأحداث، بعد أن هربت من منزل والديها بسبب زواج عارض رغبتهم.

 

وللعام الثاني على التوالي، تطل أبو أسعد من خلال عدة لوحات من "بقعة ضوء 12" (تأليف مجموعة من الكتّاب وإخراج سيف الشيخ نجيب).

 

وفي الدراما العربية تشارك في "السلطان والشاه" (كتابة عباس الحربي، وأخراج محمد عزيزية)، وتؤدي دور "خولة" الأميرة العربية التي تتعرض للسبي وتهرب لاحقاً، إلا أنها تقع في الأسر مجدداً، لينتهي بها المطاف كجارية في أحد قصور الشاه.