2017/01/26

عاصم حواط " نجاح شخصية "أسمر" مرتبطة بصوتي
عاصم حواط " نجاح شخصية "أسمر" مرتبطة بصوتي

بوسطة - متابعة

في حديث إلى إذاعة "المدينة اف ام " ضمن برنامج المختار الذي يقدمه الإعلامي باسل محرز قال الممثل السوري عاصم حواط أنه لو عاد فيه الزمن إلى الخلف لكان درس التمثيل في "المعهد العالي للفنون المسرحية"، لكن بعد عمله في المسرح وعضوية نقابة الفنانين، وجد أنّ الوقت فاته وقرر الاستمرار بالتمثيل وفق ما نصحه خاله الكاتب محمد الماغوط. 
وعن علاقته مع الفنان ياسر العظمة الذي عمل معه لمدة ست سنوات في مسلسل "مرايا" أكد أنه تعلم منه "العظمة العفوية والجدية" ولكن بنفس الوقت "تعمد تقليل شخصياتي" وأضاف " زمن ياسر العظمة لا يمكن أن يعود لأنه يعتمد فقط على العظمة وليس مشروعاً جماعياً".
حواط اعترف بمشاركته بأعمال دون المستوى المطلوب معزياً السبب إلى " ضرورة التواجد والحاجة المادية " لافتاً إلى أنّ الكثير من الفنانين الذين كانوا يحملون شعار" الفن رسالة" يشاركون في أعمال تتناقض مع هذا المصطلح إذا اقتضت حاجتهم. كما بين أن المحطات تسوّق لما يناسبها فقط من الأعمال السورية، مما يؤدي إلى عدم انتشار الأعمال المهمة عربياً، واقتصار جمهورها على المحلي، معتبراً أنّ هذا الأمر سيبقى قائماً طالما لا يمتلك السوريون قرارهم التسويقي وإنتاجهم ومحطاتهم الخاصة.
أما فيما يخص الدوبلاج الذي ارتبط اسمه به بعد نجاحه في العالم العربي بشخصية أسمر في المسلسل التركي "وتمضي الأيام" أشار حواط أن قناة "MBC" كانت "تنوي إنتاج إعلان من بطولة الممثل (ساروهان هانيل) بصوته، وعندما طلبت مبلغاً معيناً لقاءه بعد معرفتي بالمبلغ الذي سيحصل عليه «ساروهان»، رُفض الرقم. وبناء عليه، تم إلغاء الإعلان". واعتبر حواط أنّ ذلك كان كافياً ليتأكد أن نجاح شخصية الأسمر مرتبط بصوته .