2017/03/16

محمد خير الجراح يخص حلب بأغاني جديدة وعرض غنائي على أحد مسارحها قريباً
محمد خير الجراح يخص حلب بأغاني جديدة وعرض غنائي على أحد مسارحها قريباً

بوسطة - دانا وهيبة
يحضر الفنان السوري محمد خير الجراح لتقديم عرض مسرحي غنائي يقدّم عبره مجموعة من أغنيات جديدة استعداداً لإطلاقها منفصلة في وقت لاحق، إلى جانب مجموعة من أغاني المونو
لوج الخاصة به، كما سيعيد الجراح إحياء أغانٍ مشابهةٍ سبق أن أداها والده الراحل عبد الوهاب جراح في سنوات السبعينات، وسيرافق العرض أيضاً فرقة راقصة.
الجراح كشف لبوسطة بأن العروض ستنطلق من حلب لتنتقل بعدها إلى باقي المناطق السورية.
وكان الكوميديان السوري قد اتجه بشل رسمي إلى الغناء مؤخراً حيث أطلق فيديو كليب لأغنية جديدة عنوانها "محسوبك أصلو حلبي" صوّرها تحت إدارة المخرج عدنان أبو سرية، وهي من كلمات الشاعر صفوح شغالة، وألحان نهاد نجار.
كذلك كشف لنا بأنه يستعد لإطلاق عدة أغنيات منفردة سيتم تجميعها في ألبوم فيما بعد وهي، أغنية اجتماعية (كتابة والحان نهاد نجار) تتناول المغتربين السوريين وتبوح بمشاعرهم تجاه أهلهم و وطنهم.
والثانية تتناول قصص واقعية عنوانها "غربلنا" (كلمات منير بو عساف وألحان نهاد نجار)، الى جانب أغنيتين طريفتين الأولى تستعرض 150 أكلة حلبية، والأخرى كوميدية عنوانها "ليبقلو"، أما الأغنية التي يعمل عليها حالياً فهي "عرّم"، (كلمات الشاعر الراحل أنطوان مبيض و ألحان الفنان خالد ترمانيني) و تتضمن توصيف للشاب والعريس الحلبي في إطار فلكلوري يستند إلى التراث الموسيقي الحلبي العريق.
من جهة أخرى، بدأ الجراح مؤخرا تصوير مشاهده في مسلسل "قناديل العشاق" (نص "خلدون قتلان، إخرج سيف الدين سبيعي) ويؤدي فيه شخصية الحلاق النسونجي "أبو حمدو" ومفسر الأحلام ، كما شارك بأعمال أخرى خلال الموسم الحالي مثل "جنان نسوان"، "طلقة حب"، "سنة أولى زواج" ، "شبابيك"، "بقعة ضوء"، "باب الحارة 9" ، و"وردة شامية".