2018/01/30

خاص بوسطة

أقامت مؤسسة أحفاد عشتار بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للسينما اليوم الثلاثاء(30 كانون الثاني) عرض أول ووحيد لفيلم مطر أيلول (تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد)، وذلك في سينما الكندي بدمشق.

المخرج عبد الحميد أوضح أن العمل كان من المقرر عرضه جماهيرياً في ربيع عام 2011، إلا أن ما حدث في سورية حال دون ذلك، لافتاً: "الفيلم من إنتاج قناة أوربت، ونحن لا نملك حق العرض في الصالات"، وأضاف: "بناء على طلب وإلحاح الجمهور خلال الفترة الماضية لعرضه، تواصلنا مع الجهة المنتجة لكي يسمحوا في عرض واحد للنادي السينمائي لمؤسسة أحفاد عشتار، وتمت الموافقة على ذلك".

الشريط درامي اجتماعي يروي حكاية رجل (أيمن زيدان) زوجته متوفاة ولديه 6 أولاد، يقع في حب امرأة تعمل في منزلهم (سمر سامي)، ويتردد في الزواج منها خوفاً على مشاعر أبناءه وذكرياتهم مع أمهم، كما يقع في مشكلة مع شخص متنفذ(قاسم ملحو) ويحاول جاهداً الاعتذار منه.

شارك فيه أيضاً كل من (جمال قبش ، حازم زيدان، يامن حجلي، مازن عباس، مجد رياض ، رنا كرم، نوار يوسف ، سامر اسماعيل ، ميسون اسعد، وغيرهم).

يشار إلى أن "مطرأيلول" عُرض في مهرجان دمشق السينمائي عام 2010 وحصل على الجائزة البرونزية، كما حصد جائزة أفضل موسيقى في مهرجان دبي السينمائي.