2018/05/23

بوسطة – متابعة

تحدث الفنان والمخرج السوري رامي حنا عن مسلسل "تانغو" (نص إياد أبو الشامات) الذي يعرض خلال الشهير الفضيل، مبيناً أن ما شجعه لتنفيذه هو فكرته بالدرجة الأولى إذ رأى بأنه قادر على تقديم كل جديد من خلاله.

كما أوضح في لقاء له عبر موقع الفن اللبناني أنه يتعامل عموماً مع أي مسلسل على أنه عمل بغض النظر عن توليفته، وعن جنسيات الممثلين المشاركين، ويفضل تجاهل تلك الأمور، "حينها أكون قادراً على النجاح".

كما استبعد فكرة إعادة إحياء شخصية "مازن الجوربار" التي لعبها في مسلسل "الفصول الأربعة" بالوقت الحالي، مرجحاً احتمالية تجسيدها من جديد في حال وضعت ضمن إطار عمل مختلف عن الأول، معتبراً أن هذه الشخصية قدمته للجمهور كممثل، رغم أنها بعيدة تماماً عن شخصية رامي في الواقع "لكنها موجودة في حياتنا اليومية".

وعن عودته إلى التمثيل أكد بأنه سيرحب بالفكرة عندما يجد الدور المناسب "سواء كوميدي أو تراجيدي" والذي يستطيع عبره أن يقدم شيء جديد ومختلف عما سبق ولعبه.

رامي ورغم انقطاعه عن مشاهدة الدراما أكثر من ثلاث سنوات، إلا أنه وصف ظروفها بالسيئة وليس الدراما السورية بحد ذاتها، مؤكداً أنها لا تزال محتفظة بكل مكوناتها وعندما يتحسّن ظرفها ستتعافى.

وبين أن الممثل السوري هو من لعب الدور الأكبر في صناعة الدراما السورية، بالإضافة الى تجارب عديدة لمخرجين كبار نهضوا بها أمثال هشام شربتجي وحاتم علي وهيثم حقي ونجدة أنزور وغيرهم مضيفاً "كل هذه المكونات مع المعهد العالي للفنون المسرحية، هي الأساس فيما وصلت إليه الدراما السورية"، معتقداً أن الأعمال الشامية هي موضة، "والان نتجه أكثر نحو الآكشن".