2019/01/28

خاص بوسطة - جلال رومية

تواصل الفنانة السورية نورا العايق تصوير مشاهدها في المسلسل الشامي "سلاسل دهب"، تحت إدارة المخرج إياد نحاس، عن نص للكاتب سيف رضا حامد، ومن إنتاج شركة غولدن لاين.

نورا التي التقيناها في كواليس التصوير، كشفت لـ "بوسطة" أنها تؤدي في العمل شخصية (سماهر)، فتاة جريئة تتصف بقوة القلب، "وتعتبر المحرك الأساسي للأحداث، كونها تساعد (مهيوب/ بسام كوسا) الشر الأكبر في هذا المسلسل"، مشيرة أنها تصل إلى مرحلة تكون مجبرة فيها على فعل الشر "وهي في الأساس مؤهلة لذلك".

وأكدت العايق أن النص هو المعيار الأساسي في قبولها أو رفضها الخوض ضمن عمل بيئة شامية، وعقّبت: "النص في هذا المسلسل متين جداً ومليء بالأحداث المتعاقبة، فلا يمكن أن تمر فيه لحظات فراغ".

ولفتت نورا إلى أن وقوفها أمام الفنان بسام كوسا يعد دعماً معنوياً كبيراً وشعوراً بالأمان بالنسبة لها "فهو يعطي لمن يقف أمامه ثقة بالنفس، وإحساساً بأن ما يقدمه جيداً"، وتابعت: "حتى عندما يريد إعطاء أي ملاحظة فإنه يقولها بكل لطف، ونحن نكبر به".

في جانب آخر، تحل العايق ضيفة على المسلسل الكوميدي "كونتاك" (إخراج: حسام الرنتيسي، إنتاج: شركة إيمار الشام) عبر عدة لوحات، منوهة أن خوض التجارب الكوميدية يشعرها بشيء من الخوف.

وأكدت نورا أن قدرات الفنان لا تكفي في الكوميديا، فيجب أن يرافقها قوة في النص "فهو الأساس، حيث أن الشخص وإن كان يتمتع بروح الدعابة في طبيعته، من الممكن ألّا يساعده النص في نقلها إلى الشاشة، والعكس صحيح".