2019/05/27

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

ردت المديرة العامة لشركة "إيبلا الدولية" نور أرناؤوط على التصريحات الأخيرة للكاتب سامر رضوان التي أدلى بها لقناة الجديد والمتعلقة بـ "دقيقة صمت"، خلال السحور الذي أعدته شركة الصباح في لبنان، وأكدت أن العمل منتج درامي بحت، قائلة: "دقيقة صمت ليس عملاً سياسياً ولا فيلماً وثائقياً".

وتحدثت أرناؤوط لـ "بوسطة" التي كانت موجودة في السحور، أنه من الخطأ أخذ نجاح عمل "دقيقة صمت" باتجاه سياسي ووجهة نظر شخصية لا ترتبط بالمسلسل ولا تمثل شركة "إيبلا الدولية"، أو المخرج وكل ممثل وفرد من طاقم العمل، مضيفة "الدولة قدمت لنا تسهيلات كثيرة، من الجهات الأمنية للرقابة إلى الوزارات، وصورنا بالسجون وأعطونا الموافقة على النص، واطلعوا عليه بطريقة فنية".

 وأعربت أرناؤوط عن حبها للتصوير في سوريا، وأنه كان من الممكن أن يصوروا في لبنان، وقدمت الشكر للدولة، مؤكدة أنها ساعدتها في إظهار العمل بالطريقة التي تريدها، وبينت نور أنها تضايقت قليلاً بعد تصريحات سامر، مؤكدة أن الجمهور السوري لديه معرفة بالفن، وأذكى من كل ذلك ويعرف أن هذا رأي لا علاقة له بصناع العمل، وقالت متوجهة إلى رضوان: "كنت أتمنى منه أن يحترم نجاح العمل".

وأضافت مديرة "إيبلا"، "إذا تحدثت مع سامر، سأقول له شكراً على النص الجميل والجهد"، لافتة إلى أن مؤلف دقيقة صمت دائما كان كذلك، وتابعت: "كنت أتمنى ألا يفعل هذا، هو أذى نفسه، ويتكلم عن دولة احترمت مهنته وعمله، لكن هو لم يفعل".

وللحديث عن ذات الموضوع، التقت "بوسطة" أيضاً بالمنتج صادق الصباح، الذي أكد أن تصريحات رضوان تمثل رأيه الخاص، ولا تمثل أياً من شركتي "إيبلا" أو "الصباح" أو أي أحد من طاقم العمل، وقال: "أخطأ سامر بالمصطلح والتوقيت، وبالنسبة للفساد الذي تحدث عنه كان ينبغي عليه الصبر إلى النهاية، لأننا أنا وهلال أرناؤوط كنا مصرين على أن الفاسد سيأخذ عقابه في المسلسل".