2019/10/12

خاص بوسطة

يتابع الفنان الشاب إيهاب شعبان المشاركة في العرض المسرحي "الزفاف"، الذي بدأ أمس (11 تشرين الأول) على خشبة مسرح "المدينة" في بيروت، ضمن فعاليات مهرجان المسرح الأوروبي، وينتهي يوم غد بعرض ثالث عقب انتهاء المهرجان، وهو من إعداد وإخراج كارولين حاتم، عن نص للكاتب المسرحي برتولد بريشت.

العمل تراجيكوميدي، يسخر من التقاليد والأوهام المتعارف عليها، ويسلط الضوء على المفارقة بين ما نرغب بتصويره عن أنفسنا للآخرين، وبين الواقع المتغلب علينا باستمرار، من خلال عرس عائلي يحاول جميع أفراده التظاهر بأنهم على ما يرام، في حين تتجه الأحداث من سيء إلى أسوأ. ويجسد إيهاب فيه شخصية الصديق لهذين العريسين.

يشارك في بطولته أيضاً: محمد عقيل، ماغي بالاباني، محمد دايخ، يارا أبو حيدر، جيسي خليل، حسن نابلسي، أنجلينا سركيسيان، جوزيف عقيقي.

بعيداً عن المسرح، انضم إيهاب مؤخراً إلى قائمة أبطال مسلسل "العودة" الذي تنتجه شركة إيغل فيلمز، عن قصة من كتابة رائد أبو عجرم، (معالجة درامية طارق سويد) وإخراج إيلي السمعان.

وعلمت بوسطة أنه سيؤدي بالعمل شخصية (يوسف) شاب سوري يعيش في لبنان، تسبب له عودة "نسيم" التي تجسدها الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة حالة من الصراع.

وتتمحور قصة المسلسل بالعموم حول الماضي وما تخلّفه أفعال الناس، ويمزج بين التشويق والغموض والحب، ويلعب بطولته أيضا كلاً من: نيكولا معوّض، رودريغ سليمان، وسام صباغ، يوسف حداد، وغيرهم.

كما يشارك إيهاب ضمن مسلسل "حارس القدس" (تأليف حسن م.يوسف) تحت إدارة المخرج باسل الخطيب، ويجسد فيه شخصية المطران ايلاريون كبوجي بمرحلة شبابه، ويعتبر أول عمل درامي يتناول شخصية رجل دين مسيحي على مستوى سوريا والوطن العربي.