2020/01/30

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

أقامت شركة "قبنض" ومنصة "وياك" الشريكتان بإنتاج "شارع شيكاغو"، أمس الأربعاء (29/كانون الثاني)، مؤتمراً صحافياً لإطلاق العمل، والذي يخرجه محمد عبد العزيز، عن نص من تأليفه مع ورشة كتاب (يزن الداهوك، علي ياغي، رزان السيد)، ومن المقرر عرضه في رمضان 2020.

صناع "شارع شيكاغو"، بينوا خلال المؤتمر، والذي تواجدت فيه "بوسطة"، أن العمل رومنسي بوليسي، تدور أحداثه بين فترتين زمنيتين، ستينيات القرن الماضي والزمن الراهن، تروي حكاية فتاة دمشقية (سلاف فواخرجي) تهرب برفقة بطل شعبي (مهيار خضور)، وتلجأ إلى "تياترو" في شارع شيكاغو، لتواجه المجتمع والجهات التي تلاحقها، جملة من الأحداث والصراعات، تنتهي بجريمة قتل، تبقى غامضة، حتى تقودها الصدفة إلى يد محقق يكشف خيوطها في الزمن الحالي.

المخرج محمد عبد العزيز، أشار إلى أن العمل واقعي، قريب من الناس، وسيتنقل في المرحلتين ببساطة، لتشكل كل مرحلة نصف العمل بالتوازي، ويشكل مرآتين متقابلتين، تعكسان الفترتين ضمن فرجة جماهيرية عالية، بعيداً عن الأزمة في سوريا.

الفنانة سلاف فواخرجي والتي تعود عبر هذا العمل للدراما السورية بعد غياب قارب 3 أعوام وتؤدي البطولة الأنثوية في المسلسل، رفضت الإفصاح عن كامل تفاصيل دورها، وبينت أن شخصيتها "ميرامار"، ستكون موجودة في المرحلتين الزمنيتين، وستظهر بشكل جديد لم تقدمه من قبل.

أما الفنان مهيار خضور والذي يقف لأول مرة إلى جانب فواخرجي، سيؤدي دور "مراد عكاش" في المسلسل، بين أنه يعيش عبر شخصيته ظروفاً قاسية، إذ يفقد أهله، وتصبح هذه الحادثة العنصر الأساسي لشخصيته.

العمل يضم على قائمته أيضاً كلاً من: تيسير إدريس، هدى شعراوي ، حسام الشاه ، مالك محمد، همام رضا، حسام سلامة، وغيرهم، وقد يشهد المسلسل انضمام الفنانين عباس النوري، جهاد سعد، بالإضافة لنجمة السينما السوريّة إغراء، الذين لا تزال المفاوضات قائمة معهم.