2020/04/18

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

يشارك الفنان غسان مسعود في بطولة مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" (نص وإخراج فادي سليم)، والذي سيكون حاضراً ضمن السباق الرمضاني 2020.

مسعود كشف لـ "بوسطة" أنه يجسد في العمل شخصية آدم، طبيب شرعي شهير، ترك مهنته وتفرغ ليعمل أستاذاً جامعياً، وبعد وقوع جريمة قتل ضحيتها فتاة، تستعين به الجهات الجنائية ليشرّح الجثة، ويعرف عنها أشياء إضافية، فيتبين له أنها قتلت من قبل جهات نافذة، تعرف بالأمر، فتضغط عليه بطريقة قاسية حتى يغير تقرير الطب الشرعي.

ويضيف مسعود: "آدم لديه ابنة مصابة بمتلازمة داون، تخطفها تلك الجهات لتضغط عليه، ما يدفعه لتبني التقرير المزور، فيعيدون له ابنته لكنها تفارق الحياة وهي بحضنه في اليوم الثاني، ليتحول إلى شخص آخر، ومن ثم يحدث انقلاب جديد، وسنتعرف على أسرار تبقى غامضة حتى الحلقة الأخيرة من المسلسل".

وعن التعاطي مع هذا العمل ذي الطابع البوليسي كما يتحدث صناعه، قال مسعود: "أنا شخصياً كممثل أقول إن الجرعة الإنسانية داخل هذا المسلسل عالية جداً، وأنا أنحو منحى الجرعة الإنسانية في الأداء نعم المسلسل بوليسي وفيه جرائم متسلسلة، وهناك الجانب الجنائي الذي يسعى لمعرفة من يرتكب هذه الجرائم، وأنا أؤدي الشخصية من وجهة نظر إنسانية تماماً".

وفيما يخص وجود ابنه السدير معه في ذات العمل، أوضح مسعود أنهما لا يجتمعان في أي مشهد، كما سيكون خصمه الأول "هو الجهة المسؤولة عن مقتل ابنتي"، وتابع "السدير يؤدي شخصية فيها تحد كبير له، ولإمكاناته، ولنرى"، مكملاً: "لكن ينبغي أن يكون معروفاً للناس أني لا أجامله هو أو أخته لوتس".

وتحدث عن مسرحية هوى غربي (نص لوتس وإخراجه)، التي قدموها خلال شهر كانون الثاني 2020،  حيث قال:"أعتقد أن لوتس في هذا النص تطورت عن النص السابق (كأنو مسرح) وذهبت إلى نوع أصعب، لكن لا أحب لها أن تبقى ضمن نطاق الكتابة المسرحية لأن هذا النوع من الكتابة لا يزال بمثابة مزحة بالنسبة للبعض"، ولفت إلى أن لوتس من المرجح أن تكون بمفردها في التجربة القادمة وأن يخرج نصها شخص غيره، مضيفاً "لدي مشروع آخر أريد إخراجه".