2020/11/12

بوسطة - متابعة

كشفت الفنانة القديرة منى واصف أنها التقت بالسيدة فيروز مرتين في حياتها، وذلك قبل 54 عاماً، مشيرة إلى أن الأخيرة لم تتعرّف إليها آنذاك.

وتحدثت "أم جبل" ضمن برنامج "ET بالعربي" أن اللقاء الأول مع فيروز كان خلال تواجدها بين الحضور أثناء عرض إحدى مسرحياتها في لبنان عام 1966، والمرة الثانية، في أحد فنادق دمشق، حيث كانت تحيي حفلا هناك.

وعلى ابتعاد فيروز عن الأضواء لسنوات طويلة، علقت واصف :"أنا اليوم مع صمت فيروز لأن هذا ما يسعدها ولا يتعسها، لماذا يركض الناس وراء الفنان ليتحدّث أو يدلي بتصريحات؟ أحياناً تكون سعادته في صمته، وطالما السيدة سعيدة هكذا، خليها سعيدة".

وفي سؤال لها" عن سبب رفضها الزواج من جديد  بعد وفاة زوجها المخرج محمد شاهين في 2004، رغم تلقيها أكثر من عرض،  قالت إن زوجها "رفيق الدرب"، تزوجا لمدة 42 عاماً بعد قصة حب كبيرة ما يجعلها تلغي الزواج من بعده، رغم أن الفكرة عُرضت عليها حوالي 3 مرات بعد وفاة زوجها مضيفة "زوجي كان رجلاً محترماً، وحالياً لا ينقصني شيء، فلماذا أتزوج مرة أخرى؟".

وأضافت واصف أنها لا ترفض فكرة زواج المرأة أكثر من مرة، خاصة إذا كانت لا تستطيع أن تعيش بدون شريك حياة، ولكن في حالتها، فهي ترفض تطبيقها على نفسها، حيث قالت إنها تعتبر نفسها امرأة مستقلة لا ينقصها شيء.

كما تحدثت منى واصف عن فكرة التقدم في العمر، مؤكدة أن هذا الموضوع لا يشكل لها أزمة بل هي متصالحة تماماً مع تجاعيد وجهها، وتحرص على الاحتفال بعيد ميلادها كل عام، بل وتقوم بالرقص والغناء.

وخلال اللقاء، أعربت واصف عن حبها لأصوات كل من: فيروز ونجوى كرم وماجد المهندس وشيرين عبدالوهاب، وكشفت أنها إذا أرادت البكاء تستمع إلى أغاني الفنان الإماراتي حسين الجسمي، مشيرة إلى أنها تهوى أيضاً سماع الأغاني الشبابية، وتعتبر نفسها متابعة جيدة لكل ما هو جديد.

تسجل واصف حضورها حالياً في بطولة الجزء الرابع من مسلسل "الهيبة – الرد"(إخراج سامر البرقاوي)، والذي يُعرض على منصة شاهد وعدة محطات عربية، حيث يشارك في بطولته كل من: تيم حسن وعادل كرم وديمة قندلفت، أويس مخللاتي وغيرهم.