2021/02/10

بوسطة - متابعة

حل الفنان أيمن رضا قبل عام من اليوم، ضيفاً على برنامج المختار، الذي يقدمه الإعلامي باسل محرز، بإذاعة المدينة أف أم.

أذيع الحوار بتاريخ 2 شباط 2020، وتحدث فيه رضا عن علاقته بوالديه وأشقائه وعائلته، بالإضافة إلى خلافه مع الفنان باسم ياخور، وغيرها من الأمور الفنية.

وتطرق جزءٌ من الحوار إلى اللبنانيين والدراما السوريّة اللبنانية المشتركة، حيث قال رضا: "عندما حاولنا كسوريين أن نذهب إلى لبنان، تبهدلنا"، وأضاف: "تعاملوا معنا بشكل سيء، ونظرولنا نظرة فوقية"، ولفت إلى أن ذهاب العديد من الفنانين السورييّن إلى لبنان للعمل هناك، حقق فائدة للدراما اللبنانية.

وعلى الرغم من مرور عام على إذاعة الحوار، إلى أن تصريح أيمن عاد إلى الواجهة مجدداً، وانتشر بشكل كبير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نُشر الحوار على منصة "بويدو".

الأمر الذي دفع أيمن رضا، لنشر فيديو عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أوضح فيه العديد من النقاط حول هذا التصريح، حيث قال: "وقت حكيت عن موضوع اللبنانيين والسوريين، أنا كنت عم أحكي من جانب إنساني، بعد ما شفت شو صار مع مجموعة كبيرة من السوريين، متل حرق مخيمات، والتعامل السيء على الحدود"، وتابع: "حتى في شي شخصي صار معي، وقت كنت طالع على لبنان أنا ومرتي وولادي، بقللي الحاجز على الحدود اللبنانية، شو جايين تعملوا عنا، لك حلوا عنا، حاجة عم تجوا لعنا، هلكتونا".

وأكد رضا أن حديثه في برنامج المختار، كان من منطلق إنساني "لأنو نحنا السوريين واللبنانيين واحد، وما بعرف ليش أثيرالموضوع بهي اللحظة، بعد مرور عام على اللقاء".

ونوّه أيمن إلى أن حديثه كان عن بعض الأفراد اللبنانيين: "أنا مستحيل عمم على اللبنانين كلهم، لأني رح كون بقمة الغباء إذا بدي عمم"، وتابع: "بكل الأحوال إذا في شي مفهوم غلط عند اللبنانين، فأنا بعتذر منهم، لأنو أنا كتير بحترمهم، إضافة أنو نص السوريين بلبنان، ونص اللبنانيين بسوريا، ونحنا أهل".

وتطرق رضا أيضاً لتصريحه السابق عن الفنانين اللبنانين والسوريين، وقال: "أنا تحدثت عن هذا الموضوع بشكل حقيقي، فمجموعة كبيرة من الأعمال اللبنانية موجود فيها ممثلون وفنيون سوريون وبنفس الوقت مجموعة من الأعمال السوريّة، موجود فيها مجموعة كبيرة من الفنانين اللبنانيين"، وأضاف: "أنا اللي قلته انو مو عيب نتعلم من بعض، لأنو هاد الفن بالأساس غريب عن الدول العربية".

واختتم رضا الفيديو بالقول: "ما بهون عليي يزعل مني الفنانين اللبنانيين والجمهور اللبناني حبيب قلبي، فأنا إذا صاير في سوء تفاهم، فأنا برجع وبكرر إعتذاري".