2021/10/17

ناجي طعمي ينهي تصوير "ليلة السقوط" وهذه تفاصيل العرض
ناجي طعمي ينهي تصوير "ليلة السقوط" وهذه تفاصيل العرض

بوسطة - متابعة

أنهى المخرج ناجي طعمي تصوير مسلسل "ليلة السقوط" (تأليف الكاتب المصري مجدي صابر) في أربيل - العراق، وتبقى تصوير المشاهد الحربية من العمل بحسب تصريح المنتج علي غدير ل "بوسطة".

"ليلة السقوط" مسلسل عربي مشترك "مصري عراقي سوري"، من إنتاج شركة بلا حدود للإنتاج الفني والسينمائي، التي أعلنت سابقاً أن العمل سيكون جاهزاً للعرض مطلع العام المقبل 2022، بعد أن استغرق إعداده سنتين.

وكشف مدير إدارة شركة "بلا حدود" الكاتب الروائي علي غدير في حديث سابق مع بوسطة، أن قصة العمل تدور بين عامي ٢٠١٤ – ٢٠١٧، وتتناول أحداث الموصل إبان سنوات احتلالها من قبل تںطٮم د١عس، وتستعرض الظروف المأساوية التي عاشها أهل الموصل خلال تلك الفترة، وكيف استطاعت القوات المسـ . لحة العراقية بالشراكة مع قوات البيش. مركة وقوات الح شد الشعٮي من دحر الإره١ب في نهاية المطاف.

ويلعب بطولة العمل من سوريا: باسم ياخور وكندا حنا وميلاد يوسف ومحمد قنوع، ومن الأردن صبا مبارك ، ومصر طارق لطفي وأحمد صيام ونورهان عبد الرحمن، والعراق ذو الفقار خضر وحسن هادي وبهاء خيون وسمر محمد ورهام البياتي وكادي القيسي وروكيان الوادي ومحمد يوزباكي والشابة سارة أوس، ومن المرشح عرض العمل على قناة MBC.