ملحم زين يعترف بتقصيره تجاه محمد عساف

الثلاثاء، ٢٣ حزيران ٢٠٢٦
صورة غلاف مقالة ملحم زين يعترف بتقصيره تجاه محمد عساف

ردّ الفنان اللبناني ملحم زين للمرة الأولى على العتب الذي وجّهه له الفنان الفلسطيني محمد عساف، بعدما كشف الأخير أنه لم يتلقَّ منه أي اتصال للاطمئنان عليه خلال السنوات الصعبة التي مرّ بها بسبب الأحداث التي عاشتها المنطقة، مؤكداً أن عساف كان محقاً في مشاعره وأنه يقدّر عتبه كثيراً.

ملحم زين: قصّرت مع محمد عساف

وخلال لقاء مع ET بالعربي على هامش حفله في جامعة سيدة اللويزة، اعترف ملحم زين بأنه قصّر بحق محمد عساف، موضحاً أنه تواصل معه بعد انتشار تصريحاته الأخيرة.

وقال: «بعد الحلقة حكيت أنا وياه مطولاً، وبصراحة معه حق. قصّرت معه، وحتى لو كنا عم نعيش ظروف صعبة هون، لكن حجم المعاناة اللي عاشها هناك كان أكبر بكثير».

«العتب على قد المحبة»

وأكد ملحم أن العلاقة التي تجمعه بعساف تتجاوز إطار الزمالة الفنية، مشيراً إلى أن المحبة الكبيرة بينهما هي السبب الحقيقي وراء هذا العتب.

وأضاف: «محمد خي وحبيب قلبي، وبيفوت على بيتي. لو ما بيحبني ما كان عاتبني. مثل ما بيقولوا العتب على قد المحبة، ولومه كان بمحله».

كما وجّه رسالة دعم لعساف وعائلته، قائلاً: «الله يرحم الشهداء ويرحم قرايبه، وإن شاء الله الله يفرّجها على الجميع».

ماذا قال محمد عساف عن ملحم زين؟

وكان محمد عساف قد كشف خلال ظهوره في بودكاست «قصتي» مع الإعلامي محمد قيس أنه شعر بالحزن لعدم تلقيه اتصالاً من ملحم زين خلال السنوات الماضية، رغم العلاقة القوية التي تجمعهما خارج الوسط الفني.

وأكد عساف أن عتبه نابع من المحبة، مشدداً على أن علاقتهما علاقة عائلية وشخصية تمتد لسنوات طويلة، قائلاً إنه كان يتمنى فقط أن يسمع منه سؤالاً بسيطاً للاطمئنان عليه وعلى عائلته خلال تلك الفترة الصعبة.

علاقة تتجاوز الفن

ورغم العتب، حرص الطرفان على التأكيد أن علاقتهما لا تزال قائمة على المحبة والاحترام، حيث وصف عساف ملحم زين بأنه من أقرب الأشخاص إلى قلبه، فيما ردّ الأخير بالتأكيد على مكانة عساف الخاصة لديه، معترفاً بأن التقصير الذي حدث لا يغيّر من حجم المودة التي تجمعهما