2015/06/08

أيمن رضا
أيمن رضا

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

يبدو موسم 2015 هو الأفضل مقارنة بالسنوات الأخيرة للنجم أيمن رضا، حيث يطل خلال رمضان المقبل بخمسة شخصيات، أربعة منها بعيدة تماماً عن الكوميديا التي تطغى على معظم نتاجه الدرامي.

فيما لم يحسم رضا قراره بشأن المشاركة في الجزء الحادي عشر من سلسلة "بقعة ضوء" وترك الخيار مرهوناً بنوعية نصوص اللوحات المقدمة.

أيمن افتتح مشاركاته هذا الموسم بمسلسل "عناية مشددة" الذي جسّد فيه شخصية "صبحي" المغنّي، اليساري، الذي لا يحسب على الموالاة ولا المعارضة، ويكتشف أخيراً أنّه الوحيد الذي بقي وفيّاً لهذا الاتجاه السياسي، لينتهي به المآل وسط تناقضات الحرب، مغنّياً في أحد مطاعم دمشق.

ودخل رضا بعدها إلى "حارة المشرقة" حيث أدّى دور "أبو عبدو" "الميكانسيان" الخبير بالتواطئ مع موظفي الدولة لنهب المال العام، قبل أن يقع في شرك "شهيرة" (سلاف فواخرجي) وينتهي به المطاف في السجن.

وفي حديقة مسلسل "بانتظار الياسمين" ظهر نجم الكوميديا السورية بشخصية هي الأكثر شراً، وهو "أبو الشوق" مترأس إحدى العصابات التي تتربص بسكان الحديقة.

وانضم بعدها إلى أمل عرفة وشكران مرتجى للعب بطولة مسلسل "دنيا 2015" حيث يظهر بشخصية "محروس" زوج "طرفة العبد" (شكران مرتجى) و "خضرة" (تولين البكري).

وقبيل حلول شهر الصوم انضم أيمن إلى العمل الشامي "صدر الباز" ليجسد دور "رسلان" ابن الزعيم (أسعد فضة) الذي يبحث عن ثأر أخيه المقتول، ويحيك المكائد لـ "ابراهيم" (سلوم حداد)، كما يستلم زعامة الحارة لاحقاً بعد وفاة والده.

يذكر أن هذا الموسم لم يمر بسلام على أيمن رضا فقد أصيب مرتين خلال التصوير؛ الأولى بموقع "بانتظار الياسمين" حين تعرّض لأزمة قلبية خفيقة أسعف على أثرها إلى المشفى وأجريت له عمليه قثطرة، والمرة الثانية في موقع تصوير "دنيا 2015" حيث انزلق أرضاً، وتسبب بكسر أحد أضلاع ظَهره، إلا أنه أصرّ على متابعة التصوير متجاهلاً ألم الإصابة.