2015/06/13

شكران مرتجى في مشهد من مسلسل "بانتظار الياسمين"
شكران مرتجى في مشهد من مسلسل "بانتظار الياسمين"

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

موسم حافل للنجمة السورية شكران مرتجى؛ تطلّ فيه بخمسة أعمال درامية خلال شهر الصوم، أولها كان مسلسل  "باب الحارة – الجزء السابع" الذي تستمر فيه بتقديم شخصيّة "فوزيّة" زوجة "أبو بدر" (محمد خير الجرّاح)، وانضمّت شكران بعدها إلى قائمة"حارة المشرقة" لتلعب دور "زاكية"  المرأة الفلسطينية التي تعمل ضمن منظمة للفدائيين في بيروت، وتكتشف لاحقاً خيانة زوجها (محمد قنوع).

ولعل الدور الأبرز لـ شكران مرتجى  هذا الموسم كان في مسلسل "بانتظار الياسمين" الذي لعبت فيه دوراً  جديداً تماماً وخاصّة على مستوى الأداء والشكل بشخصية "أم عزيز" وهي امرأة تنزح مع زوجها إلى الحديقة بسبب الحرب، تتعرض لحادثة هناك،  وينعكس ذلك على حالتها النفسية، وتعاملها مع الآخرين، فتصبح أكثر تمرداً، وقسوةً، لكنّها تعود في النهاية إلى طبيعتها.

كذلك شاركت مرتجى بالمسلسل اللبناني "سوا" (تأليف رينيه فركودس، إخراج شارل شلالا) بالتزامن مع بطولة مسلسل "دنيا 2015" الذي عادت لتؤدّي فيه شخصيّة "طرفة العبد" الشهيرة.

فيما اعتذرت النجمة السورية عن الاشتراك بلوحات الجزء الحادي عشر من "بقعة ضوء"، وحققت مشاركة سينمائية في لبنان بالفيلم الكوميدي "فيتامين" (تأليف كلود صليبا وإخراج إيلي ف. حبيب).