2015/09/20

محمد الأحمد المدير العام للمؤسسة العام للسينما
محمد الأحمد المدير العام للمؤسسة العام للسينما

بوسطة

تستعد المؤسسة العامة للسينما لإطلاق دورة تدريبية سنوية لمدة عام دراسي كامل (ثمانية شهور) بالتعاون مع المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني التابع لجامعة الدول العربية، بهدف توفير فرصة للراغبين بالحصول على تأهيل متطور في مجالات سينمائية مختلفة من إخراج وسيناريو ومونتاج وصوت وغيرها.

وستقدّم الدورة ثلاثة محاضرات يومياً يلقيها كبار المختصين في الشأن السينمائي مثل: نجدة اسماعيل أنزور، محمد عبد العزيز، جود سعيد، سمير ذكرى، غسان شميط، وريمون بطرس في الإخراج

في السيناريو حسن سامي يوسف، حسن م. يوسف، ومحمود عبد الواحد، وفي الصوت محمد هاشم، في المونتاج وتقنياته محمد علي المالح وسومر جباوي ،

للنقد السينمائي فاضل الكواكبي، وللديكور حسان أبو عياش وفي إدارة الإنتاج  فايز السيد أحمد.

ومن المقرر أن تقبل الدورة في صفوفها 35 طالباً في كل عام دراسي، وهي متاحة للعموم مقابل رسم مالي، وبعد اجتياز امتحان القبول.

 وسيحصل الخريجون في نهايتها على دبلوم في العلوم السينمائية وفنونها موقع من وزارة الثقافة (المؤسسة العامة للسينما) والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني. كما ستقوم المؤسسة العامة للسينما بتبني الأوائل منهم عبر إشراكهم في أعمالها بحسب ما أكده محمد الأحمد المدير العام للمؤسسة في تصريح له، متمنياً أن تكون هذه الدورة خطوة نحو إنشاء معهد عال للفنون السينمائية.