2012/07/04

أيمن زيدان يجمع النجوم في عمل اجتماعي فانتازي
أيمن زيدان يجمع النجوم في عمل اجتماعي فانتازي

خاص بوسطة – يارا صالح


يواصل الفنان والمخرج أيمن زيدان تصوير أحداث مسلسله الجديد "ملح الحياة"، من تأليف حسن م يوسف وإخراج أيمن زيدان، في منطقة القنوات في دمشق، بمشاركة مجموعة كبيرة من ممثلي الدراما في سورية.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد السيد رامي عبيدو مدير إنتاج المسلسل أن فريق العمل بدأ التصوير في الأول من نيسان/ إبريل الجاري كما كان مقرراَ، «كي نثبت أن هذا اليوم هو عيد للصدق وليس للكذب»، وأضاف: «حتى الآن انتقلنا بين ثلاثة مواقع تصوير في أنحاء مختلفة في دمشق».

وقال عبيدو: «يشارك في العمل مجموعة من الفنانين السوريين يبلغ عددهم 180 ممثلاً منهم 45 يقدمون شخصيات رئيسية في العمل، ومنهم: سلوم حداد، جابر جوخدار، ريم علي، سوسن أرشيد، عامر علي، إذافة إلى عدد كبير من الوجوه الشابة ممن لم يقدموا بطولات بعد خلال عمرهم الفني القصير، والذين يمنحهم المسلسل فرصة القيام بأدوار رئيسية».

عبيدو أشار أيضاً إلى أن عدد ضيوف العمل الذين يقدمون أدوراً مهمة كبير جداً، ومن بينهم سليم كلاس، لويز عبد الكريم، رضوان عقيلي، علي كريّم، رغد مخلوف، معتصم النهار، سعد مينا، باسل حيدر، وائل أبو غزالة، وآخرون.

وعن موضوع العمل قال عبيدو: «يتحدث العمل عن قصة تدور في الفترة ما بين العامين 1946، تاريخ الاستقلال، و1958، تاريخ الوحدة مع مصر، وتنتقل أحداثه ما بين الكونغو والهند والصين وبروكسل إلى سورية ولبنان وغيرها، وهي قصة مفترضة، تُدرج تحت الأعمال الاجتماعية الاستخباراتية، لكنني أترك الحديث بشكل أكبر عن تفاصيل العمل إلى مؤتمر صحفي سيتم تحديده لاحقاً، ويتم حينها الحديث عن كل تفاصيل المسلسل».

كما أشار عبيدو أن التصوير سيستغرق نحو 90 يوماً، يُضاف إليها نحو 12 يوماً ما بين انتقالات واستراحات، لتكون مدة تصوير العمل المقترحة نحو ثلاثة أشهر ونصف، موضحاً أنه من المقرر الانتهاء من تصوير العمل بين 10 و15 تموز/ يوليو المقبل.

"ملح الحياة": تأليف: حسن م يوسف، إخراج: أيمن زيدان، موسيقى تصويرية: سمير كويفاتي، مدير الإضاءة: رضوان ريحاوي، مدير التصوير: محمد دياب، هندسة الديكور وتصميم الملابس: هالة شهاب، هندسة الصوت: الشاب محمد المصري، إدارة الإنتاج: رامي عبيدو.