2014/04/22

 فادي صبيح... قبل شهرين على انطلاقة الموسم الرمضاني بين "رق الحبيب" و"حقائب"
فادي صبيح... قبل شهرين على انطلاقة الموسم الرمضاني بين "رق الحبيب" و"حقائب"

خاص بوسطة- محمد الأزن

يوشكُ الممثل السوري فادي صبيح على الانتهاء من تصوير دوره بمسلسل "بواب الريح" تحت إدارة المخرج المثنى صبح، ويؤدي دور "إبراهيم الخضري" أحد دروايش "الشام" في القصة التي تدور أحداثها حول فتنة 1860، كما يشارك صبيح بنحو عشرين لوحة من "بقعة ضوء 10" للمخرج عامر فهد.

وستحمل الأيام  القليلة المتبقية على انطلاقة موسم  العرض الرمضاني، عملاً مكثفاً لفادي صبيح، حيث سيؤدي أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل "رق الحبيب"  المقرر أن تبدا المخرجة رشا شربتجي بتصويره مطلع شهر أيار/ مايو المقبل،  وسيؤدي في العمل دور "فوّاز" الشقيق الأكبر لعائلةٍ دمشقية، يستولي على تجارتها، بعد وفاة الوالد، حيث يستأثر بمحل والده بسوق "البزورية"، ويعطي باقي إخوته حصصهم من الميراث وفقاً لما يراه هو مناسباً، مما يتسبب بأزمةٍ كبيرة  في العائلة التي تتدهور أحوالها مؤخراً بسبب الحرب.

ورجّح صبيح أداؤه لدور "شوقي"  المسؤول عن أحد حواجز اللجان الشعبية في   مسلسل "حقائب" الذي كتبه د. ممدوح حماده، ويتناول فيه الأحداث التي تشهدها البلاد، في إطارٍ من الكوميديا السوداء، تروي قصّة عائلة سوريّة ، "تتنازع خيارات البقاء والرحيل، عن وطنٍ يعلو فيه صوت الرصاص."

وأوضح صبيح لـ"بوسطة" إن التزامه بدورٍ أساسي في "رق الحبيب" حالَ دون كونه أحد أفراد العائلة الرئيسية التي تدور حولها أحداث "حقائب"، لذلك درس مع  المخرج الليث حجو الذي يحرص على التعاون معه خياراً آخر للمشاركة في العمل، المقرر البدء بتصويره يوم السبت 26 نيسان/ إبريل 2014.

 فادي مرشح أيضاً على قائمة أبطال مسلسل "عناية مشددة"، من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، يتناولان فيه الأزمة السوريّة، ويخرجه أحمد إبراهيم أحمد، وغالباً ما سيبدأ بتصويره أواخر شهر أيار/ مايو المقبل.

وضمن قائمة أعماله لموسم دراما رمضان 2014، لعب  فادي صبيح أيضاً دور البطولة في خماسية "كلام في الحب" من خماسيات مسلسل "الحب كلّه"، عن نص للكاتب عدنان أزروني، ومن إخراج محمد وقّاف.