2012/07/04

مجد رياض محامي يساعد أهل حارته برأيه السياسي المتنور
مجد رياض محامي يساعد أهل حارته برأيه السياسي المتنور


خاص بوسطة – يارا صالح

يخوض الفنان مجد رياض ثالث تجاربه في الدراما الشامية من خلال مسلسل "الزعيم"، الذي يعتبر أول تجارب مجد فمع المخرجين بسام ومؤمن الملا.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد مجد أن الأجواء جميلة في العمل، وأضاف: «ألعب شخصية أحد أولاد الزعيم خالد تاجا، أحد أربعة أولاد، أجسد شخصية الولد المتعلم الذي درس المحاماة في اسطنبول، وهو يساهم في حل مشاكل أكثر من شخص في الحارة، ولديه فكر متنور بالنسبة للوضع السياسي الراهن في هذه المرحلة التي يتحدث عنها العمل، وخاصة ظهور إنذار غورو وكثير من الأحداث الأخرى التي يكون له فيها رأي سياسي».

وأضاف مجد: «العمل لا يخلو من القبضايات والوطنيات، أي عمل شامي وبدون أن أعرف لماذا، يكون مليئاً بالوطنيات المجانية، وهذا الشيء لا أؤيده، بل أشعر أنه مضحك، ولكن في هذا العمل شعرت أن الأمر أقل بكثير من غيره من الأعمال.. وشخصيتي هنا مسالمة نوعاً ما، ولديه مآرب ستظهر في الجزء الثاني من العمل، فهو سيسخر معرفته في القانون، ولكن هل سيكون ذلك لصالح العائلة أم لا؟».

مجد رياض أكد أنه لم يكن من متابعي مسلسل "باب الحارة"، «ولكن أعتقد أن هناك الكثير من الأشياء المختلفة عن "باب الحارة"، أولاً لدينا كم من المملين المحترفين والأسماء المهمة في البلد، وهو قليل الحدوث في الدراما الشامية، كما أن العمل يتحدث عن اتجاهات مختلفة، فليس هناك وطنيات مجانية، وأعتقد أنه تم تجاوز مراحل كثرة، النص جميل جداً، والأستاذ وفيق الزعيم كاتب النص موجود وبإمكاننا استشارته أو استشارة المخرج في أي سؤال أو استفسار».

كما يشارك مجد في مسلسل "في حضرة الغياب" للمخرج نجدت نزور، ويجسد شخصية الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم.