2014/01/23

كندة علوش
كندة علوش

 

أميرة عاطف – المصري اليوم

 

 

قالت الفنانة كندة علوش إنها متحمسة لتجربتها الأخيرة فى فيلم «لا مؤاخذة» الذى عرض فى افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وبدأ عرضه تجاريا، أمس الأربعاء، موضحة أن الفيلم يناسب ذوق كل عشاق السينما، وقالت «كندة»، لـ«المصرى اليوم»، إنها تستعد لتصوير مسلسل «عد تنازلى» الذى سيعرض فى شهر رمضان وهو من إنتاج الفنان أحمد حلمى.

 

■ ماذا عن تجربتك فى فيلم «لامؤاخذة»؟

 

- كنت متحمسة جدا للعمل مع المنتج محمد حفظى والمخرج عمرو سلامة، وزاد حماسى بعد قراءتى السيناريو، فهو مختلف جدا عن الأفلام الموجودة على الساحة الفنية حاليا، لأن فكرته تحمل خصوصية، وجذبتنى فكرة أن «عمرو» يرى الواقع بعين طفل.

 

■ ماذا عن قضية الفيلم؟

 

- قضية شائكة، وأنا لا أقصد هنا قضية المسلم والمسيحى، بل هى أوسع وأعمق، وهى قضية تقبل الآخر الذى يختلف عنك فكريا أو دينيا أو ثقافيا والتى يتخذها البعض ذريعة لخلق الفتن وتفتيت المجتمعات والشعوب، وهى المشكلة التى نعانى منها حاليا داخل مجتمعاتنا العربية.

 

■ وما الصعوبات التى واجهتك فى الدور والفيلم؟

 

- هى ليست صعوبات لأنى كممثلة من المفترض أن أجسد أى شخصية، لكن «كريستين» نفسها وهى والدة الطفل لا تشبهنى، فأنا عاطفية جدا وتظهر مشاعرى على وجهى وأحب الأطفال وأحنو عليهم، رغم عدم وجود أطفال لدىَّ حتى الآن، وأنا لا أدين الشخصية أو أقول إنها مخطئة، ولكنى على عكسها تماما، خاصة فى موضوع الأطفال.

 

■ ما توقعاتك الخاصة باستقبال الجمهور للفيلم؟

 

- الفيلم خفيف ومبهج وعميق فى نفس الوقت، ويعالج موضوعا مهما جدا وغير تقليدى، وسيلمس من يريد أن يشاهد أفلاما عميقة ذات مغزى واسع، و«سيسلى من يريد أن يتسلى»، وأتمنى أن يفهم الجمهور المغزى الحقيقى من ورائه، فهو فيلم عائلى لطيف لا يخدش الحياء وهو فيلم لجمهور الأفلام الأجنبية، وفى نفس الوقت، سيرضى الشريحة الواسعة من الجمهور الذين يحبون الضحك.

 

■ وما رأيك فى مصطلح «السينما المستقلة» التى يصنف الفيلم ضمنها؟

 

- السينما المستقلة فى مصر بدأت تحقق نجاحها وانتشارها فى الأعوام الأخيرة، وهى تحمل أفكارا مختلفة عن الأفكار السائدة على الساحة الفنية حاليا، خاصة أنها تخلق مساحة من الحرية والإبداع للمخرجين الشباب، وتطرح قضايا مهمة، خاصة أنها سينما لا تخضع لشباك التذاكر، وأنا سعيدة باشتراكى فى مثل هذه النوعية.

 

■ ما الجديد لديكِ؟

 

- أشارك فى بطولة مسلسل «عد تنازلى» مع عمرو يوسف وطارق لطفى، والمسلسل يتناول قضية مهمة، وسأظهر فيه بشكل جديد، ولكن الفنان أحمد حلمى كمنتج للمسلسل «مشدد» على عدم التصريح مبكرا عن أى تفاصيل تخص العمل.