2012/07/04

طلال مارديني كاتباً للمرة الثانية
طلال مارديني كاتباً للمرة الثانية

خاص بوسطة - يارا صالح


يشارك الممثل والكاتب الشاب طلال مارديني في مسلسل "رجالك يا شام" الذي كتب نصه أيضاً، كممثل، ويجسد شخصية "فارس" شقيق الفنان رشيد عساف "نوري".

وفي تصريح خاص لبوسطة، أكد مارديني أنه لا يحب الخوض كثيراً في تفاصيل شخصيته أو شخصيات العمل ليتركها مفاجأة للجمهور، لكنه اختصر ما يريد قوله عن "فارس" بجمل قصيرة: «هو شاب "قبضاي" لكنه في نفس الوقت يعاني الكثير من المشاكل التي تزعج عائلته، فيحاول امتصاص وتحمّل الكثير من المواقف».

من ناحية أخرى، أكد مارديني أن ما يميز العمل عن أعمال البيئة الشامية هو تقديمه لنوع مختلف من العلاقات الإنسانية بين الجيران وفي الحارة الشامية، كما أنه لا يقدم الناس بالأبيض فقط أو الأسود فقط، بل يمزج بين اللونين في خليط يقترب من الواقع بشكل كبير.

كما أوضح مارديني أن ابتعاد مسلسله عن التوثيق التاريخي لتراث المدينة العريقة، يجعله حراً في المبالغة التي تحتملها شخصيات العمل، «ولكن بما لا يخرج عن الإطار المنطقي للشخصيات المقبول لدى المُشاهد».

مارديني، الذي كتب أيضاً مسلسل "أيام الدراسة" للمخرج أياد نحاس، رفض التنبؤ بأي العملين سيحقق نجاحاً أكبر، متمنياً أن ينال العملان الجماهيرية اللتان يستحقانها.