2012/07/04

"طاحون الشر": "توتة توتة... ما خلصت الحدوتة".. والتفاصيل في رمضان المقبل
"طاحون الشر": "توتة توتة... ما خلصت الحدوتة".. والتفاصيل في رمضان المقبل

خاص بوسطة- محمد الأزن

أنهى المخرج "ناجي طعمي" حوالي الـ"40%" من تصوير مسلسله الجديد "طاحون الشر"، ويمثل تجربته الأولى فيما يعرف بأعمال البيئة الشاميّة عن نص للكاتب "مروان قاووق"، ومن إنتاج شركة "غولدن لاين".

و"طاحون الشر" هو العنوان النهائي للعمل الذي تداولت عنه المواقع الإلكترونية السورية والعربية أخباراً تحت عناوين عديدة منها "كسر الرجال"، و، "ابن الداية"، "ابن الميتة" وربما يكون العنوان الأخير هو الأكثر إثارة للجدل بعد الخلاف الذي ثار حوله بين السيدة "إحسان شرباتي"، والكاتب "مروان قاووق" وانتهى إلى أروقة المحاكم بدعوى تشهير رفعها "قاووق" بحق "شرباتي".

ويؤدي أدوار البطولة في مسلسل "طاحون الشر" نخبة من أبرز نجوم دراما البيئة الشاميّة على مدى سنوات، ممن قدموا أدوراً  لا يمكن أن تغيب عن ذاكرة المشاهد العربي، ففنّان الشعب "رفيق سبيعي" يعود إلى هذا المسلسل بدور "الزعيم"، والسيدة "منى واصف" بدور الداية، والنجم "بسّام كوسا" بدور "عاصم بيك"، ويحضر على قائمة أبطال هذا العمل أيضاً: "صباح جزائري، ميلاد يوسف، وائل شرف" وكثر آخرين.

وأكد المخرج "ناجي طعمي" لموقع «بوسطة» أن هذا العمل يلاحق بصورة رئيسية تفاصيل حكاية اجتماعية حدثت في أواخر عشرينيات القرن الماضي في "دمشق"، ويركز بدرجةٍ أقل على ملامح البيئة التي اعتاد هذا النوع من الأعمال التركيز عليها ، ولكن دون إهمال التفاصيل التي تحظى باحتفاء المشاهد، وترقبّه في المسلسلات الشاميّة.

وفي "طاحون الشر" يبقى الزعيم محافظاً على وعدٍ قطعه على نفسه أمام زوجته بأن لا يتزوج من امرأة أخرى حتى بعد وفاتها، وذلك رغم أنه لم ينجب منها ولداً، ولكنّه في الحقيقة لا يعرف بأن له ولد، والسر عند الداية التي ربت ذلك الطفل.... تفاصيل أكثر تتابعونها في شهر رمضان المقبل 2012، أو في تغطيتنا المقبلة من كواليس هذا المسلسل..