2013/05/29

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي يعلنان انفصالهما في "أنا والعسل"
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي يعلنان انفصالهما في "أنا والعسل"

بوسطة- تحرير: محمد الأزن

في أوّل حديث علني حول انفصال النجمة السورية سلافة معمار، عن زوجها السابق سيف الدين سبيعي، قالت معمار عن طليقها إنّه الرجل الذي دعمني حينما كانت تصيبني حالات من الإحباط في بداياتي، ووصف حبّهما بـ"غير العادي"، أما الزواج فهو "معادلة صعبة جدّاً، وليس كل الأشخاص قادرين على تحقيقها، أو تتوفر لديهم نفس القدرة على الكفاح ضمن هذه العلاقة، فالحب مهم جداً، لكنّه لا يكفي دائماً.... فبعد الزواج تتغير الأمور."

وعن علاقتهما قال سبيعي: "تعرفت إلى سلافة منذ كانت طالبة في السنة الثالثة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأنا أوّل من آمن بموهبتها، وبأنّها ستتحول إلى نجمةٍ حقيقية، أصبحنا أصدقاء، أحببنا بعضنا، تزوّجنا، انفصلنا، ثم عدنا أصدقاء..."

وأضاف:" ثمّة مفصلٌ مهم جداً في علاقتنا، هو التاريخ الكبير الذي جمع بيننا، والمستقبل القادم الذي هو ابنتنا (دهب)، وهذا ما يستحق أن نبقى أصدقاء بعد انفصالنا."

وألمح سيف إلى أنه لا يستبعد فكرة العودة إلى سلافة قائلاً: "الحياة ما بتعرف شو فيها."، بينما اعتبرت سلافة أن الصداقة هي الأهم بينهما، وفيما أبقت الاحتمالات مفتوحة حول زواجها في المستقبل،  قالت: سأشعر "بالدهشة" إذا تزوّج سيف مرّة أخرى، الأمر الذي وافقها عليه سبيعي مؤكداً أنه "لم يخلق للزواج"، في حين أن معمار قادرة على التصالح مع فكرة الزواج والعائلة.

حديث سلافة معمار، وسيف الدين سبيعي كان فصلاً من مقابلةٍ تألقت فيها معمار في إحدى حلقات برنامج "أنا والعسل" الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني "نيشان" على قناة "الحياة" المصرية خلال شهر رمضان المبارك، وكانت المرّة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن انفصال الزوجين بعد تكذيب هذا الخبر من جانبهما في أكثر من مناسبة.

وفي فصلين آخرين من مقابلتها مع "نيشان" تحدّثت معمار عن تجربتها المصرية الأولى في مسلسل "الخواجة عبد القادر"، والمسلسل السوري "أرواح عارية".

زينب... في الخواجة عبد القادر

قالت سلافة معمار إنها اكتشفت عن نفسها أشياء جديدة عبر خوضها تجربة مسلسل "الخواجة عبد القادر" في مصر، وأشارت إلى كونها من الأشخاص الذين يصعب تأقلمهم مع الظروف الجديدة، إلى أن فريق المسلسل احتضنها، وكان لطيفاً معها، وأضافت: "شعرت بالحزن حينما انتهت هذه التجربة، كانت تجربةً خاصّة، تعرفت من خلالها على أناسٍ جدد، سررت بالتعرف إليهم".

وأعربت سلافة عن تقديرها  الكبير للنجم المصري "يحيى الفخراني"  ووصفته بالأستاذ الكبير قائلةً: "بداخل يحيى طفل حي، لديه دفء كبير، ومازال يحتفظ بطزاجة مشاعره... كنت سعيدة بالوقوف أمامه، وشعرت (بكيميا) عالية بيننا."

واختصرت صفات "زينب" الشخصية التي أدّتها في المسلسل بأنها إنسانة لديها "روح"، و"كتلة مشاعر".

ربى... في أرواح عارية

قالت سلافة معمار إنها: استمتعت بالعمل مجدداً مع قصي خولي بعد فترة طويلة من الغياب، وأضافت: وكان من المريح بالنسبة لي أن يكون قصي بطل المسلسل، وهذا دفعنا لتقديم شيء على مستوى الأداء أحسسنا من خلاله مدى تطوّرنا كممثلين مقارنةً بمرحلة الدراسة التي جمعتنا سويّةً."... ووجت التحيّة للمخرج الليث حجّو.