2013/05/29

باسل حيدر حائر بجريمته في "الحائرات"!
باسل حيدر حائر بجريمته في "الحائرات"!

خاص بوسطة – يارا صالح


يشارك الفنان باسل حيدر في مسلسل "حائرات" للكاتب أسامة كوكش والمخرج سمير الحسين، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وفي تصريح خاص لبوسطة، تحدث حيدر عن العمل، الذي يتم تصويره في دمشق، مشيراً إلى أن أحداثه تدور في فترة ثلاثة أشهر من الأيام لمعاصرة، وبالتالي فإنه يتطرق إلى الأزمة الراهنة، ولكن بشكل ثانوي وبسيط.

حيدر يلعب في العمل شخصية "غازي"، وعنها يقول: «هو ضحية فشل علاقة زوجية بين أب وأم مطلقين، في طفولته يلجأ إلى الأم لتربيه فتتزوج ويطرده زوجها، وتحصل نفس الحالة في بيت الأب، فيعيش مشرداً، ويعمل في ورشة خياطة، صاحبها الفنان عبد الرحمن أبو القاسم وابنه مصطفى الخاني».

ويضيف باسل عن شخصيته: «"غازي" يمارس الموبقات كلها، مدمن على الممنوعات، يذهب ليلياً إلى الكابريهات، وغير ذلك، فالإنسان الذي في داخله لا يملك إلا هذه السبل كي يفرغ ما في نفسه. في العمل يتورط بمشكلة تتلخص بأن صديقه يقع في حب فتاة، فيسهل له "غازي" اغتصابها، لكنه بعد ذلك يقع في عذاب الضمير، إلى أن يعترف ويهرب خارج البلد».

وكان حيدر قد انتهى من تصوير مشاركته في مسلسل "عيلة ومكترة" مع المخرج فادي سليم، كما أنه ينتظر مشاركات أخرى سيطل من خلاله على الجمهور في رمضان المقبل.