2016/08/07

قصص إنسانية لا تخلو من الثأر .. بلحظة مع أسامة حمد
قصص إنسانية لا تخلو من الثأر .. بلحظة مع أسامة حمد

بوسطة - دانا وهيبة

يستعد المخرج السوري أسامة حمد لتصوير أول أعماله الدرامية لهذا العام تحت عنوان "بلحظة" تأليف وسيناريو وحوار الكاتبة نادين جابر وانتاج شركة "الصدى للإنتاج الفني" التي يتولى حمد  إدارتها العامة، ومن المقرر توقيع العقود مع الأبطال خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء التصوير قريباً في لبنان ما بين بيروت والبقاع.

العمل هو لبناني بنكهة عربية، طابعه اجتماعي معاصر، يتألف من 60 حلقة تتناول قصص انسانية لا تخلو من الثأر ضمن تشكيلة وقالب ومفارقات لا نراها عادةً في الدراما اللبنانية، تدور القصة حول عائلتين ثريتين، بينهما ثأر قديم، تجدان لاحقاً بأنه لا يحل بالمال ولا بالقوة وإنما بوسائل أخرى قد تكون كارثية تقلب حكايات الشخصيات رأساً على عقب لتخلق سلسلة من ردود الأفعال المختلفة.
مخرج العمل كشف لبوسطة عن سبب تسمية العمل "بلحظة" مرجعاً ذلك إلى أن "اللحظة هي فاعل متأثر بجميع أحداث المسلسل التي تجري في مكان وبلحظة واحدة تغيّر مشروع حياة الشخصيات، فنرى انعكاس هذه اللحظة في شخصية أخرى، ما سيجعل المشاهد يشعر بأنّ الحياة مدوّنة بلحظة واحدة فقط قد تقلب كل حياته".
يذكر أن "الصدى" أنجزت العام الماضي المسلسل اللبناني "كواليس المدينة" إخراج أسامة الحمد نفسه والذي عرض خارج شهر رمضان، وهو باكورة أعمال الشركة الدرامية.