2012/07/04

«ميلودراما» التوأم ملص يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في «ليالي المسرح الحر» بالأردن
«ميلودراما» التوأم ملص يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في «ليالي المسرح الحر» بالأردن

خاص بوسطة - علي وجيه


فاز التوأم ملص (فرقة بروفا) بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي السادس (4 – 13 أيار/ مايو الجاري) في عمّان بالأردن عن عرضه «ميلودراما»، وهو العرض الذي مثّل سورية في المهرجان الأردني منافساً عروضاً من تونس والإمارات ومصر ودول عربية أخرى.

وفي تصريح خاص لـ «بوسطة»، قال التوأم ملص عن فوزهما بالجائزة الأولى لهما في مهرجان مسرحي متخصص: «الجائزة كانت لعرض (ميلودراما) رقم 120، وقد أهديناها عبر الفضائية الأردنية إلى أرواح الشهداء السوريين من مدنيين وعسكريين».

صاحبا «كل عار وأنت بخير» (2011) و«أنا وحالي لحالي» (2010) أبديا استغرابهما من قيام قناة «الدنيا» بوضع خبر فوز العرض التونسي «حقائب» بالجائزة الذهبية للمهرجان في شريطها الإخباري، وإهمال فوز العرض السوري بجائزة في نفس المهرجان.

التوأم يستعدان لمواصلة عروض مسرحيتهما الجديدة القصيرة «الثورة غداً تؤجّل إلى البارحة» في غرفتهما بحي العدوي الدمشقي، والتي باتت تُعرَف بـ «مسرح الغرفة»، ابتداءً من يوم 21 أيار/ مايو الجاري وحتى آخر الشهر، يومياً في السادسة مساءً.

يُذكَر أنّ عرض «ميلودراما» انطلق من نفس الغرفة في 1 شباط/ فبراير 2009، وحقق نجاحاً لافتاً بأكثر من 100 عرض داخل سورية وخارجها، ورشّح لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر خشبة مسرح في العالم.